الأحد، 10 يناير 2010

الاهداف المرحلية في مواجهة الاهداف الازليه



دائما تواجهني مشكلة تفضيل الاهداف المرحلية عن الاهداف طويلة الاجل
افضل الخروج مع الاصدقاء عن المذاكرة
افضل التقديم على ورشة عمل عن التقديم لبرنامج للدكتوراه
افضل أن اصرف كل ما في جيبي بل و اكثر منه عن الادخار

النظرة الشاملة للحياة و ما نريد منها تدفعني ربما في الانغماس اكثر في الافة الازلية و هي اما التخطيط قصير الاجل او ربما عدم التخطيط مطلقا. ربما لقناعتي الشخصيه بتفاهة الحياة برمتها و ان" ماحدش واخد منها حاجه" أو لان هذا هو الطريق الاسهل و الاريح.

و لكنني قررت أن قف وقفة حاسمة مع الذات وأن أقيم الامور بصورة أكثر عقلانية و أن أحد من طبيعتي المندفعة الراغبة دائما في استكشاف كل ما هو جديد و انتهاز فرص التمتع و الانبساط.
غير أنني أعود و أفكر في عبثية الحياة و اعود لعدم أكتراثي للتنافس اللانهائي على المال و العيال و افكر مجددا في أن راحة البال لا ينافسها عندي اي شىء في الدنيا و للحديث بقية







الخميس، 7 يناير 2010

اول الغيث قطرة


لماذا قررت أن اكتب؟
ترددت كثيرا في الكتابه ليس لانني اترفع عن الكتابه و لكنني لم أكن اعلم ماذا اكتب و عن ماذا و لماذا احمل شبكة الانترنت و البشرية ما يدور في خلدي ربما من تافهات لا تستحق النشر أو القراءه.
ثم تعرفت على العديد من الاصدقاء المستخدمين الدوريين للبلوجيينج و استمتعت بما قراته على صفحاتهم فقررت أن أبدأ و الله ولي التوفيق.
ربما أكتب ما يستحق في يوم ما :)
سارة السيد
7 يناير 2010

نزيف العقول و نزيفي انا شخصيا

كلما سافر صديق لي لتلقى العلم بالخارج تجتاحني مشاعر متضاربة فاشعر بالسعادة له لأنه سيتثنى له العيش في مجتمع أكثر رحابة و تفتح بالإضافة إلي التعلم في نظام تعليمي محترم. إلا إنني بدأت اشعر بكم هائل من الإحباط حيث أن كل من استشعر تفوقه أو حتى تميزه العقلي و الفكري و ذلك بالطبع أصبح نادرا هذه الأيام يترك مصر و يتركني أنا أيضا.
طبعا يسعدني انه قد تم إنقاذ هؤلاء الأصدقاء من جو الإحباط و الفساد و التراخي الذي ينتشر في جميع مناحي الحياة في مصر.
و بالطبع بعد أن يحصلوا على أعلى الدرجات العلمية لا يرغب العديد منهم الرجوع إلي ارض العذاب الكنانة سابقا.
أتفهم كل هذا و احزن أيضا لي و لمصر لأننا نفقد أفضل العقول و الأصدقاء و المفكرين و أصبحت مؤخرا أفكر في أن الحق بالركب و أنقذ نفسي من الضياع المحقق الذي بالطبع سيطالني إذا بقيت في مصر.

ادعوا الله أن يأتي اليوم الذي أقول فيه لأحد أصدقائي قبل أن يسافر "متخليك قاعد البلد دي أحسن من غيرها " غير إنني اعلم أن هذا غير صحيح بالمرة و العكس تماما هو الحقيقة.
سارة السيد
7يناير 2010